تفاصل تطورات أزمة معبر "الكركرات" مع فيديو

أحد, 24/01/2021 - 14:06

قالت مصادر متطابقة إن معبر الكركرات الحدودي تعرض لقصف بثلاث قذائف أطلقتها البوليساريو، فيما لم يخلف القصف أي خسائر بشرية.

وأكد مصدر قيادي في البوليساريو وقوع القصف، مردفا أن المعبر دخل بعده في حالة ظلام دامس، وخلف خسائر مادية فيما تحدث مصدر مغربي عن قيام الجيش المغربي بالرد على مصدر القصف.

وأعلنت وزارة الدفاع الصحراوية أن قوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي وجهت أربعة صواريخ استهدفت ما وصفتها "الثغرة غير الشرعية بالگرگرات ومحيطها".

وأضافت الوزارة أن اثنين من الصواريخ استهدفا "منطقة لعوينة" فيما "وصل قصف صاروخي آخر شمال الثغرة غير الشرعية".

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية عن الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق سيدي أوكال قوله، إن الجيش الصحراوي "سيواصل الحرب على كافة مواقع تخندقات العدو على طول جدار الذل والعار من المحبس إلى بئر گندوز". ,حسب وصفه.

وقد أفادت مصادر مغربية صباح اليوم الأحد، أن الوضع في الگرگرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء "غير مضطربة بأي شكل من الأشكال"، بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضحت المصادر نفسها، أنه "بالرغم من الاستفزازات، دون تأثير ، من قبل ميليشيات البوليساريو ، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية ، هادئ وطبيعي، مشيرة إلى أن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة بأي شكل من الأشكال ".

       

بحث