عجائب وطرائف حدثت بسبب كورونا

سبت, 24/10/2020 - 14:12

قائمة الأحداث الغريبة التي شهدها العالم منذ تفشي فيروس كورونا طويلة، بعضها يندرج تحت باب "العجائب" المثيرة للدهشة، وأخرى "طريفة".

سرقة تحت تهديد كورونا 

 

اقتحم لص أحد البنوك الإيطالية وهدد الموظفين بالسعال في وجوههم ونقل عدوى كورونا إذا لم يسلموا له مبلغا يفوق 4200 يورو

ووفقا لموقع "tgcom24" الإيطالي، اقتحم اللص (62 عاما) أحد بنوك مدينة تورينو قائلا: "لا تتحركوا وإلا سأصيبكم بكورونا"، ما دفعهم لتسليمه الأموال الموجودة في خزانة البنك، ثم فر هاربا بالمبلغ قبل أن تتعقبه الشرطة وتقبض عليه.

عُرس ينتهي بالحبس 

بدلا من أن يتوجها لقضاء شهر العسل في أحد الفنادق وجد عروسان نفسيهما في ضيافة الشرطة ليقضيا "ليلة العمر" في الحبس، بعد مداهمة القوات زفافهما لخرقهما تدابير حظر كورونا.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن شرطة جنوب أفريقيا داهمت الحفل الذي حضره 53 شخصا، وألقت القبض على العروسين والضيوف والكاهن الذي أشرف على الزواج، ونُقلوا إلى قسم الشرطة بمدينة إمبانجيني.

الأمر ذاته شهدته بريطانيا، إذ ألقت الشرطة القبض على عروسين عقب شكاوى واستغاثات من السكان ضدهما بسبب ارتفاع مستوى مكبرات الصوت.

وبحسب "ميرور"، فإن العروسين استغلا غياب الشرطة عن المنطقة وتجاهلا قرارات منع التجمعات وأقاما حفل الزفاف، ورغم تحذيرات السكان فإنهما أكملا العرس لتطاردهما قوات الأمن وتقبض عليهما.

 فتاة للزواج بشرط.. خالية من الجراثيم 

استغل أمريكي يدعى "براد" فترة التباعد الاجتماعي التي فرضها انتشار كورونا وبدأ البحث عن زوجة بتعليق ملصق يحمل صورته على أعمدة الإنارة في شوراع مدينة نيويورك، قال فيه إنه يبحث عن فتاة "خالية من الجراثيم" للزواج.  

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، وصف الرجل نفسه في الملصق بأنه "سليم وجذاب ولديه وظيفة جيدة وفي مطلع الثلاثينيات من العمر"، موضحا أنه يبحث عن فتاة خالية من الجراثيم ولائقة صحيا ومناسبة ونظيفة ومهتمة.

شرطي يرتدي فيروس كورونا 

ارتدى شرطي هندي خوذة على شكل فيروس كورونا لحث المواطنين على المكوث في منازلهم والحد من انتشار فيروس كورونا خلال فترة الإغلاق.

ووضع راجيش بابو، مفتش الشرطة من ولاية تشيناي، الخوذة التي تتخذ شكلا أشبه بصورة مجهرية لفيروس كورونا أثناء وجوده في الدورية لتحذير المواطنين الذين يعتقد أنهم لا يحترمون أوامر التباعد الاجتماعي.

وجاءت الفكرة عندما اعتقد أن الناس لا تتعامل بحرص مع أزمة انتشار كورونا لأنهم لم يتمكنوا من رؤيته، لذلك قرر تصميم شيء لن يتمكنوا من تجاهله.

 

العين الاخبارية

 

       

بحث