زين العابدين يزف بشرى سارة لكل الموريتانيين

سبت, 24/10/2020 - 12:55

أعلن رئیس اتحاد أرباب العمل الموریتانیین محمد زین العابدین ولد الشیخ أحمد، أن الأیادي الموریتانیة ستتولى كل الأشغال العمومیة في موریتانیا خلال سنوات.

 وثمن ولد الشیخ أحمد خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الموریتانیة نواكشوط، عقب اختتام الدورة الثانیة لمكتب المجلس الوطني للاتحاد، والتي خصصت لاستعراض عمل الاتحاد في الفترة الماضیة وخطتھ للفترة المتبقیة من مأموریة مكتبھ الحالي، استجابة الرئیس محمد ولد الشيخ الغزواني لمطلب الاتحاد المتعلق بتفضیل الشركات الوطنیة في المناقصات.

ولد الشیخ أحمد نبھ إلى أن تخصص الشركات في تنفیذ المشاریع وترتیب ھذه الشركات، سیمكن ھو الآخر من نوعیة الأداء وتنفیذ الأشغال في وقتھا المحدد,مشددا على أنھ : "بموجب ترتیب الشركات الوطنیة سیكون بإمكان البعض منھا التقدم للصفقات ذات المبالغ الكبیرة، بینما تتقدم شركات أخرى للصفقات المتوسطة", كما أشار رئیس اتحاد أرباب العمل الموریتانیین، إلى أن ھذه الإصلاحات ستنعكس إیجابا على الید العاملة الوطنیة وستمكن من بناء مؤسسات وطنیة قادرة على أداء العمل بشكل أفضل.

 وكان اتحاد أرباب العمل الموریتانیین قد عقد یوم الخمیس الدورة الثانیة لمكتبھ التنفیذي، بھدف نقاش برنامج نشاطات الاتحاد في الفترة المتبقیة من مأموریة المكتب الحالي الذي انتخب أواخر 2017.

 وخلال الجلسة الإفتتاحیة للدورة، قدم رئیس الاتحاد محمد زین العابدین ولد الشیخ أحمد، عرضا عن عمل المكتب في السنوات الأخیرة, معلنا أن : "الاتحاد یعتزم في الفترة المتبقیة من مأموریتھ تنظیم عدة أنشطة یتصدرھا منتدى موریتانیا بوابة إفریقیا للاستثمار بالتعاون بین الاتحاد وھیئة المستثمر العربي، وتخلید خمسینیة إنشاء الاتحاد، إضافة إلى إطلاق جائزة أرباب العمل للصحافة الاقتصادیة تشجیعا للتقاریر والتحقیقات الإعلامیة المتمیزة".

وقال ولد الشیخ أحمد إن الرئیس محمد ولد الغزواني ثمن جھود القطاع الخاص وجدد التزام السلطات العمومیة بترقیتھ، مشیرا إلى أن السلطات أقرت جملة من الحوافز والإجراءات لصالح القطاع الخاص, كما أشار إلى أن المكتب التنفیذي للاتحاد أعد عریضة بالمشاكل التي یواجھھا القطاع الخاص وسلمھا للرئیس. وأضاف أن الاتحاد «ساھم بشكل فعال في التصدي لجائحة كورونا وعمل على إدماج انشغالات القطاع الخاص في الخطة الوطنیة لمواجھة الجائحة، وكان عضوا في لجنة الیقظة الاقتصادیة ولجنة اللوجستیك». معتبرا أن: "الاتحاد كان لھ دور بارز في : "وثبة التضامن الوطني في وجھ الجائحة وفرص العمل التي وفرھا الاتحاد وتعزیز مكانتھ في المشھدین الإقلیمي والدولي".

 

ميادين