كيف تصبح غنيا وتحقق ثروة كبيرة في فترة وجيزة..إليكم الجواب

سبت, 17/10/2020 - 13:24

 

الثراء أمر نسبي، يختلف من شخص لآخر، فمن الناس من يذهب إلى أن الغنى هو الحصول على الحرية وعدم القلق بشأن المال، ومنهم من يراه بمثابة التصرف الطبيعي وعيش الحياة بشكل طبيعي مهما كانت قدرتك المالية، فيما يذهب آخرون إلى أن الغنى مسألة نفسية/ سيكولوجية، لكل هؤلاء سنطرح مجموعة أفكار للثراء يمكن من خلالها الحصول على المال.

والخطوة التالية متوقفة على طبيعة نظرة كل واحد للمال، لكن ما نعنيه هنا هو حشد مجموعة أفكار للثراء ثم نترك لكل شخص، بعد أن يمسي ثريًا، الحرية التامة في أن يتعامل مع أمواله بالطريقة التي يشاء.

إليك، إذًا، عدة أفكار للثراء يقدمها لك موقع «رواد الأعمال والتي نذكر منها ما يلي:

 اعرف مهاراتك واستغلها

إن ما لديك من مهارات هي رأس مالك الحقيقي، فهي الأمر الثابت وكل ما عداها متغير، وهي كذلك السبيل الأساسي الذي يمكّنك من جني المال، ولا شك في أنك أمهر من غيرك في أمر ما، ربما يكون أمرًا واحدًا على الأقل، ركز فيه، فربما يكون طريقك إلى عالم الثروة.

لكن لا تنس أن تستثمر في ذاتك، وصقل مهاراتك بشكل دائم، فكلما أنفقت على تعليم نفسك وعلى اكتساب وتعلم أشياء جديدة كنت أقدر على الحصول على الفرص من غيرك.

تعزيز ثقافة الادخار

يريد أغلب الناس القفز إلى المليون دولار دفعة واحدة، لكن هذا ليس متاحًا ولا منطقيًا، سوى أن الأهداف الكبيرة من الممكن تحقيقها عبر إدامة السير إليها، ربما لا تستطيع الوصول إلى المليون دولار هذا العام أو الذي يليه، وإنما يمكنك من خلال ادخار ما فاض عن نفقاتك واستثماره الوصول إلى هذا الحلم. أنفق ما تحتاجه، فقط، واستثمر الباقي، وسترى الفرق.

قدّم شيئًا مختلفًا

من بين الأخطاء التي يقع فيها أغلب الساعين إلى الثراء هو التفكير في جمع المال أكثر من التفكير في خدمة الناس والمجتمع، على الرغم من أن خدمة الناس طريق سهل وسريع للثروة.

إذا فكرت فيما يحتاجه الناس، أو الأشياء التي يمكن أن تحسن المجتمع، فإن رؤيتك سيكون لها تأثير أكبر. ليس ذلك فحسب، بل يمكن أن تكون أول من ينتج منتجًا شائعًا في المستقبل، وبالتالي يكون الوصول إلى الثراء والازدهار سريعًا، وهناك الكثير من الأمثلة على ذلك؛ منها مثلًا تجربة Snapchat.

انضم إلى شركة ناشئة واستثمر فيها

حسنًا، هذا أمر خطير بعض الشيء وينطوي على بعض المخاطرة؛ إذ إن الكثير من الشركات الناشئة لا تحقق مكاسب رأسمالية كبيرة، لكن يمكنك دراسة الأمر جيدًا، واستقصاء الخيارات المتاحة قبل اتخاذ القرار، وربما عبر اتخاذ القرار الصائب أن تُنقل نقلة نوعية.

أصبح الموظفون الأوائل في Apple وGoogle وMicrosoft من أصحاب الملايين اعتمادًا على هذه الفكرة.

اعثر على الوظيفة المناسبة

إذا كنت تريد تحقيق الثراء من خلال العمل كموظف، أو حتى إذا كنت تؤجل إطلاق وتأسيس مشروعك الخاص، فلزامًا عليك أن تختار الوظيفة المناسبة لك، فلا أحد ينجح في عمل يكرهه، وتحقيق الثراء يتطلب عملًا شاقًا، وكلما كنت محبًا لما تعمل هانت عليك تلك المصاعب والمشقات.

استثمر بحكمة

الاستثمار أكثر بكثير من مجرد كونه لعبة حظ؛ إذ يمكن أن يؤدي خطأ واحد إلى إهدار جزء كبير من أصولك؛ لذا تأكد عندما تتخذ قرارات بشأن الاستثمارات، سواء في الممتلكات أو الأسهم، فكر مرتين. سيكون من الأفضل بالنسبة لك، طبعًا، الاستعانة بآراء المهنيين والخبراء؛ فهم الأقدر على رؤية اتجاهات السوق وتحليل الأوضاع الراهنة، والتنبؤ بالمستقبل.