أسوأ 5 ممارسات خاطئة يمكن ارتكابها بحق البشرة

اثنين, 31/08/2020 - 16:51

في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، شاركت خبيرة تجميل أسترالية من مؤسسة “بيوتي أفيرز لاكجري” عن أهم الممارسات الخاطئة التي يمكن أن ترتكبها المرأة أثناء العناية بالبشرة.

فيما يلي مجموعة من الممارسات الشائعة الخاطئة التي قد تلحق أضراراً كبيرة بالبشرة:
وضع الزيت قبل المرطب
أحد الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الكثير من النساء هو وضع الزيوت على البشرة قبل المرطب، لأن الزيت يمنع الجلد من امتصاص أي شيء يحتوي على الماء مثل المرطبات، وبالتالي يبقى المرطب فوق الزيت. بدلاً من ذلك، يمكن وضع المصل أولاً ومن ثم الكريم المرطب، وفي النهاية يمكن وضع أي منتج زيتي.
تجنب استخدام الريتينول

الريتينول منتج رائع معروف بقدرته على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة ويمكن أن يساعد أيضاً في علاج حب الشباب والتصبغ وأضرار أشعة الشمس. كما يساهم الريتينول في إعادة تأهيل البشرة وتجدد الكولاجين. وينصح باستخدام الريتينول بعد التطهير المزدوج للبشرة وقبل وضع الكريمات الثقيلة.
غسل الوجه بالماء الساخن

في حين أن الكثير من النساء قد يستمتعن بغسل وجوههن بالماء الساخن أو الدافئ، فإن هذه الممارسة يمكن أن تجفف البشرة بسرعة. ووفقاً لموقع “هيلث سايت” فإن الماء الساخن يستنزف البشرة من زيوتها الطبيعية اللازمة لإبقائها رطبة.
ترك قناع الوجه يجف على الجلد
بينما تعد أقنعة الوجه منتجاً شائعاً تستخدمه الكثير من النساء، إلا أن استخدامها بشكل غير صحيح يمكن أن يضر بالبشرة. من الأفضل وضع أقنعة الوجه في الحمام للسماح للمنتج بالبقاء رطباً أو استخدام رذاذ لمنع القناع من الجفاف، وذلك لأن القناع الجاف يسحب الماء من الجلد ويسبب الجفاف.

الإفراط في عصر البثور

من أجل تجنب التندب، من المهم التوقف عن الضغط على البثور بشكل مفرط. بدلاً من ذلك يُنصح باستخدام قطعة قماش دافئة فوق البثور وعصرها برفق. يمكن أيضاً تقشير البشرة بشكل لطيف في الحمام لتخليص البشرة من الرؤوس السوداء والبيضاء.

       

بحث