اصحاب العربات يشكون المنطقة الحرة

اثنين, 17/08/2020 - 17:26

احتج صباح اليوم أمام دار مقاطعة نواذيبو العشرات من الناقليين المتوسطين ، و جمعوا سياراتهم قبالتها في باحة مشفى التخصصات " طب كوبا " مطالبين الحاكم برفع " ظلم " المنطقة الحرة عنهم...

و قال المحتجون في تصريحات مختلفة للمراسل المتجول لوكالة أخبار نواذيبو : إنه ضاق بهم الحال ، و لم يعودوا يطيقون " استيلاء الأجانب " على قطاع النقل بعدما طردتهم سلطة المنطقة الحرة من المنطقة الصناعية " البونتيه " ، حيث كانوا يعملون على متن عربات صغيرة أغلبيتها ثلاثة العجلات في نقل السمك بين الأرصفة و المصانع و صالات التبريد 

و أضاف الناقلون أن ابتعادهم من بعدة كيلومترات من المنطقة سهل للناقلين الأجانب ( أساسا مواطنين من دولة مالي ) الانفراد بعمليات النقل بدلنا ، لأن هؤلاء لم يلتزموا بقرار الابتعاد عن المنطقة الذي أصدرته سلطة المنطقة الحرة إبنان زيارة أداها وفد أوروبي لها !!

و طالب المحتجون حاكم المقاطعة بإبلاغ تظلمهم لرئاسة الجمهورية لعلها تنصف مئات العاملين في قطاع نقل السمك يقول أصحاب العربات الصغيرة.

هذا و كانت سلطة المنطقة الحرة قد قامت قبل عدة أشهر بابعاد الشاحنات " المتهالكة" و العربات الصغيرة من المنطقة الصناعية  ( شرقي المدينة ) و حشرتها على أديم حي " الجديده " في الجزء الغربي منها !!.

اخبار انواذيبو 

       

بحث