كيف يساعد زيت الزيتون على حرق السعرات الحرارية؟

أحد, 09/08/2020 - 00:17

من المعروف، أن زيت الزيتون غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تحافظ على صحة القلب ومستويات مستقرة للسكر في الدم.

ويمكن لزيت الزيتون أيضاً أن يساعد في التخلص من الوزن، كما أن دهون زيت الزيتون هي معززات كبيرة للطاقة، ما يساعد على الأداء بشكل أفضل في التمارين الرياضية، وينعكس ذلك على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

ووفق موقع (لبنان 24) فإنه يمكن استخدام الزيت بديلاً لدهون مثل الزبدة والزيوت المكررة، ورغم احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أن كمية صغيرة منه تكفي.

كما يمكن استخدامه أيضاً صلصة للسلطة، أو خلطه مع المعكرونة أو الحساء، أو رشه على البيتزا أو الخضار، أو دمجه في المخبوزات، ، بحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

ووجدت دراسات أن الرجال الذين يعانون من السمنة، والذين استبدلوا الدهون المشبعة بالدهون الأحادية غير المشبعة في نظامهم الغذائي مثل زيت الزيتون، يتخلصون من الوزن الزائد.

ويعتمد النظام الغذائي المتوسطي بشكل أساسي على مكونات مثل زيت الزيتون، وهو نظام غذائي شائع بين الذين يعيشون في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، في دول مثل فرنسا، واليونان، وإيطاليا، وإسبانيا، وشمال أفريقيا.

وأظهرت أبحاث على النظام الغذائي المتوسطي، أنه قد يقلل خطر الإصابة بأمراض مثل النوع الثاني من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والتي تزيد جميعها من احتمال الإصابة بأمراض القلب.

       

بحث