ما هي فوائد الرمان للدم؟

سبت, 08/08/2020 - 06:22

الرمان يحتوي على نسبة من السكر، نسبة مرتفعة من الماء والألياف، كما يعتبر الرمان مصدراً للفيتامين A,B, C. كما يحتوي على كمية قليلة من الحديد والفوسفور والبوتاسيوم والماغنيزوم.

الرمان مفيد جداً للصحة، وتكون ثمرة الرمان ذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر، ويحتوي غلافها على مئات الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء، ومن فوائد الرمان للدم:
1- زيادة نسبة الهيموجلوبين: يحتوي الرمان على عناصر مهمة؛ كحمض الفوليك، والحديد الذي يزيد نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي قد يسهم في علاج مرض فقر الدم (الأنيميا).

2- تعزيز الدورة الدموية: يحتوي الرمان على الفيتامينات، والحديد، والألياف، والبوتاسيوم القادرة على الحفاظ على تدفق الدم الصحي، وبالتالي زيادة قوته، والتخلص من مشاكل نقصه.
ويمكن للانسان تأمين 40% من حاجاته من الفيتامن C من خلال تناول الرمان بانتظام ما يساعده على تقوية جهاز المناعة وعلى محاربة الأمراض، وقد أثبتت دراسة أجريت العام 2005 وجود انزيمات في بذور الرمان تساعد على الوقاية من هشاشة العظام، كما يعرف الرمان ايضاً بغناه بالمواد المضادة للالتهابات، حيث تساعد بذور الرمان على الوقاية من سرطان الثدي. في الوقت نفسه، يملك الرمان بعض الصفات المشابهة لهرمون الإستروجين، ما يمكن تعويض نقص الإستروجين في فترة انقطاع الطمث لدى السيدات، ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام.

       

بحث