موريتانيا تحصل على هدية ب26 مليار أوقية(التفاصيل)

أحد, 02/08/2020 - 12:03

صادق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولى على تخصيص منحة بقيمة 70 مليون دولار لبلادنا ,أي حوالي 26 مليار أوقية قديمة.
وأوضح جان اكلود تشاتشوانغ مسؤول فرع موريتانيا بالبنك الدولى فى رسالة أبرق بها إلى وزير الاقتصاد والصناعة تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منها أن المنحة المذكورة تأتى في إطار برنامج الدعم المالى المخصص للمساعدة للتصدى لجائحة كوفيد 19.
وأشار إلى أن البرنامج يسعى لدعم موريتانيا فى جهودها المبذولة من أجل التصدي لآثار الوباء والهادفة إلى حماية الطبقات الفقيرة من الأعباء الناجمة عن تلك الآثار من خلال إرساء دعائم قوية تمكن من عودة الحياة الطبيعية عبر دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة والسماح بتعزيز الشفافية فى مجال الدين الخارجى.
وبين مسؤول البنك الدولى أن البرنامج يرتكز على ثلاث دعائم أساسية هي أولا دعم الإصلاحات الهادفة إلى صون الحياة البشرية بواسطة تعزيز القدرات المؤسسية للقطاع الصحى وعلى جعل المتطلبات الصحية المرتبطة بالكوفيد 19 فى المتناول مع خفض تكاليف المواد الاستهلاكية الأساسية.
ثانيا دعم الإجراءات المتخذة من أجل ضمان الشفافية فى مجال المخصصات المالية الموجهة لمكافحة الوباء وتوسيع مجال تغطية البرامج الإجتماعية.
وثالثا دعم الإصلاحات المقام بها والرامية إلى تسهيل الاستفادة من القروض لصالح المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكذا تعزيز الشفافية في مجال تدبير الدين الخارجي.

 

وما

       

بحث