دفاع ولد بوعماتو يتقدم للتعاقد مع لجنة التحقيق البرلمانية

أربعاء, 22/04/2020 - 15:53

تقدم محامو بو عماتو بملف للمشاركة في المناقصة التي أعلنتها لجنة التحقيق البرلمانية لاختيار مكتب خبرة دولي لتقديم الاستشارة لها في الملفات التي تحقق فيها، ويتنافس المكتب مع 17 مكتبا دوليا.

وفتحت اللجنة البرلمانية المشرفة على المناقصة أظرفة المكاتب المشاركة اليوم الأربعاء، لجرد الملفات المكتملة قبل إحالتها للجنة فنية لتحديد المكاتب الفائزة.

وتولى المكتب الدفاع عن رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بو عماتو، كما وكله في ملفات داخل البلاد قبل ظهور خلاله مع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، ويضم المكتب محامين فرنسيين من بينهم وليام بوردو، وهنري تليز، فيما يمثله في موريتانيا مكتب المحامي اليزيد ولد اليزيد.

ويرأس اللجنة المشرفة على المناقصة نائب مدينة كيفة امادي ولد سيدي المختار.

وأعلنت لجنة التحقيق البرلمانية بداية مارس الماضي عن فتح باب التعاقد مع مكتب خبرة لتقديم المشورة القانونية للجنة في المجالات التي تحقق فيها، وحددت مؤهلاته في "خبرة في المجالات الرئيسية للمشورة معبر عنها بشكل عدد سنوات الممارسة، ومؤهلات المكتب وتجاربه في المجالات المعنية معبر عنها بشكل عدد المهام المصدقة التي سبق الاضطلاع بها في ميدان المشورة المطلوبة، والقدرة الفنية والإدارية للمكتب معبر عنها من خلال توفر الموارد البشرية والمالية اللازمة لتحقيق المهمة".

وحسب الاخبار فقد حددت طريقة الانتقاء في المسطرة المحددة بموجب أحكام المادة: 13 من المرسوم رقم 180-2011 الصادر بتاريخ 07/07/2011 المتضمن لتطبيق بعض أحكام القانون رقم 2010-044 الصادر بتاريخ 22/07/2010 المتضمن مدونة الصفقات والتي تنص فقرتها الأخيرة على ما يلي: "وحدها مؤهلات المكتب هي التي تؤخذ بعين الاعتبار. ويدعى المكتب الذي حصل على المرتبة الأولى في ختام عملية التقييم إلى تقديم مقترحات فنية ومالية".

وقالت اللجنة إن التعاقد مع مكاتب الخبرة يأتي في إطار ممارستها لسلطاتها في ممارسة العمل الحكومي وفق ما هو مقرر في المادة 72 من دستور 20 يوليو 1991 المعدل.

وانتهت فترة تقديم الملفات للترشح للتعاقد مع اللجنة يوم 25 مارس المنصرم.

       

بحث