صور : السلطات تضايق تقسيمات "الفقير الصابر" لولد عبد العزيز

سبت, 18/04/2020 - 11:45

تواصلت لليوم الثالث على التوالي عملية العون الكبرى #_الفقير_الصابر# والتي أطلقها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ، وقد شمل برنامج توزيع السلات الغذائية لهذا اليوم أحياء جديدة تصنف من بين أفقر أحياء العاصمة وأكثرها هشاشة حيث بدأت العملية من المقطع 5 ملح ( كزرة الشباب )  مرورا بكزرة تنويش و كزرة توجنين المحاذية للثكنة العسكرية التابعة للمنقطة السادسة إنتهاءا بحي مرحلي لكصر ، وسيتواصل هذا التدخل طليلة عشرة أيام لصالح الأسرة الأقل دخلا و الأكثر إحتياجا و من كل شرائح المجتمع وبمختلف إنتماءاته .

ومن الجدير ذكره ان السلطات الامنية استدعت احد المشرفين على القافلة لتخلي سبيله بعد ساعات مطالبة اياه بمراجعتها اليوم السبت ؛ وهو ماعتبره مراقبون تضييقا على عمل القافلة الخيري واستنكرته العديد من الاوساط معتبرين ان ظروف الشعب الراهنة تتطلب توفير المساعدة من جميع الخيرين .

يذكر ان مصادر من داخل المشرفين كانت قد اكدت لنا ان الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لم يرغب في مواكبة الاعلام لهذه العملية فهي لوجه الله اولا واخيرا ولمواسات الشعب في ظل الازمة التي خلفها وباء كورونا المستجد .

وقد اعرب العديد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي عن شجبهم واستنكارهم محاولة السلطات التضييق على جهود الرئيس السابق وخاصة محاولة وقف  مساعدة الفقراء الصابرين

       

بحث