لأول مرة..صوملك تعترف بوقوع اختلاسات وتحذر الزبناء

أحد, 22/03/2020 - 16:18

في بيان رسمي ,اعترفت "صوملك" ضمنا بأن بعض موظفيها والعاملين غير الرسميين فيها يقومون بسرقة الزبناء وابتزازهم وتهديهم ,وهذا يتطلب من الشركة الوقوف بحزم ضد مَن يثبت سرقتهم للمواطنين ومعاقبتهم ,والبدء في تنظيف الشركة من أمثال هؤلاء ,رسميين أو متعاونين ,مع اعترافنا بصعوبة الامر ,لأن الشركة أسست على النهب والسرقة والاختلاس منذ نشأتها ولا زالت.

وهذا نص البلاغ الذي نشرته "صوملك" :

 

بلاغ إلى الزبناء

 

بعد الاطلاع على أن أشخاصا متحايلين يدعون أنهم وكلاء للشركة الموريتانية للكهرباء يتمكنون من انتزاع مبالغ مالية من بعض المشتركين مقابل خدمات مزعومة، تحت التهديد بقطع الكهرباء أو أية ذريعة أخرى، فإن الشركة الموريتانية للكهرباء تحذر زبناءها الكرام من هذا النوع من التحايل.

وتذكرهم بأنها لا تعترف إلا بالدفعات التي تتم لدى شبابيكها الموجودة بمراكز الشركة ومقابل وصل معتمد.

كما يتعين على الزبناء أن يتحققوا من هوية الأشخاص الذين يتقدمون إليهم من خلال التأكد من استخدامهم لسيارات الشركة وتوفرهم على أمر بالتدخل وأنهم يحملون بطاقة مهنية للشركة الموريتانية للكهرباء تحمل أسماءهم وأرقامهم ويرتدون الزي الرسمي للشركة الذي يحمل رقما يمكن من تحديد هوية الوكلاء.

ومن جهة أخرى، فإن المشتركين الذين يتعاملون مع أصحاب خدمات غير معتمدين للتدخل على شبكة توزيع الكهرباء، فضلا عن الأخطار التي تهدد سلامتهم في هذه الحالة، فإنهم يتعرضون للعقوبات الجنائية المترتبة على التواطؤ مع مرتكبي انتحال الوظائف والقانون المجرم لسرقة الكهرباء.

 

 

 

 

الإدارة العامة