بشرى سارة للجميع من دولة الإمارات العربية

خميس, 27/02/2020 - 18:03

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الخميس، عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد من الجنسية الصينية يبلغ أحدهما من العمر 36 عاما وهو الفرد الثاني الذي شفي من العائلة الصينية الأولى التي تم تشخيصها في الدولة والآخر أيضا من الجنسية الصينية ويبلغ من العمر 37 عاما وبذلك يكون إجمالي الحالات المتعافية هي 5 حالات.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس تم رصدها تعود 4 إيرانيين ومصابا صينيا وبحرينيا جميعهم قدموا من إيران قبل قرار وقف الرحلات والذي أعلن عنه مؤخراً؛ وبذلك يكون عدد الحالات المشخصة 19 حالة.

وأضافت الوزارة أنه تم حصر عدد 28 مخالطا لحالات مؤكدة سابقة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالعزل الطبي كإجراء إحترازي لمنع العدوى ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض .

وأوضحت الوزارة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة.

وكانت في وقت سابق، الخميس، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات قررت تعليق التنقل بإستخدام بطاقة الهوية بصفة مؤقتة لمواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي اعتبارا من يوم الجمعة  كإجراء إحترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اخبار الان