القبض على مجموعة كبيرة تقوم بأعمال لا يصدقها العقل

ثلاثاء, 18/02/2020 - 18:45

أفاد مصدر مطلع لموقع المحقق، أمس الأحد 17 فبراير 2020، بأن مفوضية الشرطة بتيارت 1، أو قفت مجموعة من السحر تقدر ب 20 ساحرا، قادمين من نيجريا، يمارسون أعمال الدجل والشعوذة وأشكال الاستفزاز والتلاعب، بالمواطنين لشد الانتباه إليهم بطرق مثيرة.

وقد تعرض بعض من مواطني مقاطعة تيارت بولاية نواكشوط الشمالية، لممارسات من السحرة الذين ما إن يسلموا على الرجل حتى يفقد رجولته بشكل مفاجئ مما يجعله ينتبه بسرعة لما حل به فيأتيه رجل غير الرجل الأول، الذي تسبب له في سلب رجولته فيقول أنا أستطيع أن أزيل عنك هذا الكرب العظيم.

فالأخير الذي يأتي لإزالة مشكلته وما حل به يقدم نفسه على انه يسطيع حل المشكل على الفور، إذا خصص له غلافا ماليا معتبرا.

وقد وقعت عدة حالات مختلفة بمقاطعة تيارت بولاية نواكشوط الشمالية، خلال الأسبوع المنصرم، بينما وقعت حالة مماثلة بمقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية،  السبت 16 فبراير 2020، لينتبه الضحية على الفور ويقتاد الساحر إلى شرطة تفرغ زينة، التي باشرت الموضوع وأجبرت الساحر على رفع السحر عن الضحية.

كما قامت الشرطة بمقاطعة تيارت، بإجراء بحث شامل خلال الإسبوع المنصرم، وأوقفت جميع الناشطين في مجال الشعوذة والسحر والدجل، الوافدين من دولة النيجر.
وتجري الشرطة تحقيقا معمقا في موضوع السحرة، ويتوقع أن ترسلهم إلى النيابة العامة، لتنظر في أمرهم، بعد الحبس الاحتياطي وأخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

       

بحث