قبل حفل "الكاف".. تسريب هوية أفضل لاعب أفريقي لعام 2019

اثنين, 06/01/2020 - 19:16

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء إلى مدينة الغردقة المصرية التي تحتضن حفل الاتحاد الأفريقي للإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019.

وذكرت تقارير صحفية أن المرشحين، المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والجناح الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف نادي مانشستر سيتي، لن يحضرا الحفل، فيما تأكد حضور السنغالي ساديو ماني.

ووفقا للتقارير، فإن السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، تفوق على منافسيه، صلاح، ومحرز، وسيظفر بجائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الأولى في مسيرته.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن إدارة ليفربول، أرسلت خطابا إلى الاتحاد الإفريقي، يتضمن تأكيد سفر ماني، من مدينة ليفربول عبر طائرة خاصة، إلى الأراضي المصرية، من أجل حضور الحفل.

وتجاهل الخطاب الرسمي اسم صلاح، وسط تكهنات قوية، بأن اللاعب المصري رفض حضور الحفل بعد إبلاغه بخسارة الجائزة لمصلحة زميله السنغالي.

من جانبه، أكد محرز، أنه لن يكون بمقدوره حضور الحفل، بسبب تزامنه، مع مباراة القمة المثيرة التي تجمع فريقه، بمنافسه مانشستر يونايتد، في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وكان صلاح، آخر من حقق جائزة أفضل لاعب إفريقي، حيث فاز بها في العامين الماضيين، بينما نالها محرز في العام 2016، في حين اكتفى ماني بمركز الوصافة في مناسبتين، في 2017 و2018، ولكنه لم يتغيب قط عن حفل "الكاف".