مَن الأفضل: رونالدو أم هازارد؟.. ميسي يجيب

أربعاء, 18/12/2019 - 16:55

خرج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني لكرة القدم بتصريح قبل المباراة المرتقبة لفريقه أمام ريال مدريد الأربعاء، يقارن فيه بين النجم السابق للميرنغي كريستيانو رونالدو والحالي إيدين هازارد.

وقال ميسي في تصريح لصحيفة "ماركا" الإسبانية إجابة عن سؤال: هل هازارد قادر على تغطية الفراغ الذي تركه كريستيانو؟ إن "هازارد يملك الكثير من الجودة ويعد لاعبا مختلفا، ويمكنه إزعاج الدفاع، ولكنني أعتقد أنه مختلف عن رونالدو ولديه صفات أخرى"، مضيفا: "لكن من الصعب جدا تعويض كريستيانو".

وعن مباراة الكلاسيكو، قال النجم الأرجنتيني: "عندما نلعب في معقل الريال تكون هناك العديد من المساحات، لأن المنافس يهاجمنا بشكل أكبر، أما في كامب نو فإن الفريق الملكي يلعب بشكل مختلف، حيث يظل في الخلف قليلا، ويحدث تقارب بين الخطوط، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لأن الفريق به لاعبون أصحاب سرعة في الخط الأمامي".

وتابع: "في البرنابيو نلعب 90 دقيقة متساوية بين الفريقين، بينما هنا في كامب نو تصبح المباراة أكثر تعقيدا ومغلقة بشكل أكبر".

وواصل ميسي: "تعرض زيدان لانتقادات في بداية الموسم، إنه أمر مدهش، لكن من مارس كرة القدم لفترة طويلة، خصوصا في الأندية الكبيرة، يعرف أن هذا طبيعي، لأن الناس ينسون بسرعة ما تم تحقيقه، ويطالبون بإنجازات أخرى كل يوم".

وأكمل: "عندما عاد زيدان، كان يعلم بالتأكيد أن فوزه بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات لم يعد مهما، وأن الجماهير ستطلب منه المزيد كما فعلت في يومه الأول".

وتابع ميسي قائلا: "يدرك المدربون واللاعبون في الفرق الكبرى أنهم متواجدون دائما في دائرة الضوء، ويتعايشون مع الضغوط".

يشار إلى أن مباراة الكلاسيكو ستجمع الأربعاء برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو، بعدما تأجلت بسبب الاحتجاجات التي يشهدها إقليم كتالونيا من طرف داعمي انفصال الإقليم عن إسبانيا.