التفاصيل الكاملة للمشاريع التي سيطلقها الرئيس في سيليبابي اليوم

اثنين, 02/12/2019 - 11:51

قالت وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي إن المشاريع التي يدشنها الرئيس اليوم في سيلبابي تبلغ تكلفتها 3.3 مليار أوقية قديمة وتأتي بعد دراسة لواقع المدينة إثر الكارثة التي خلّفتها الأمطار في شهر أغسطس الماضي.

الوزيرة قالت إن المشاريع تهدف إلى تحسين المجال العمراني للمدينة وحمايتها من الغمر وتأطير توسعها، مضيفها أن مكونات تشمل شبكة طرق حضرية بطول 10 كيلومتر وتوسيع الشوارع الرئيسة وإقامة منشآت تعليمية وصحية وخدمية بالإضافة إلى تعويض السكان المتضررين من الأمطار من خلال منحهم قطعا أرضية مستصلحة.

وكانت الوزيرة خديجة بنت بوكة تتحدث في حفل وضع الحجر الأساس لهذه المشاريع من طرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي بدأ اليوم زيارة للمدينة.

قبل ذلك تحدث عمدة مدينة سيلبابي محمد فال ولد مكحلّة حيث أشاد في البداية بالخطوات التي قطعها الرئيس في تعزيز الوحدة الوطنية، وقال إن الولاية تعاني كل سنة من آثار الأمطار وبحاجة للتفكير في تحويل هذه المياه التي تهبط كل سنة من نقمة إلى نعمة. كما قال إن مزارعي المدينة بحاجة للدعم مضيفا أن ساكنة المنطقة لديها مشكلات تحتاج للحل من أهمها الحالة المدينة والحماية الاجتماعية ,حسب الصحراء.