وفاة إعلامي بارز بعد صراع مع مرض عُضال(صورته)

ثلاثاء, 08/10/2019 - 14:01

انتقل إلى رحمة الله تعالى، يوم الجمعة، الإعلامي الأردني القدير محمد خير البوريني، إثر معاناته مع مرض عضال.

والإعلامي الراحل من مواليد 1960 كان يعمل في قناة الجزيرة الفضائية كمعد ومنتج ومقدم لبرنامج مراسلو الجزيرة.

التحق بالجزيرة عام 1997 وسبق له أن عمل كرئيس تحرير ومذيع أخبار ومقدم برامج في التلفزيون الأردني، وعمل كذلك منتجًا ومراسلاً لقناة إم بي سي في الفترة 1994 – 1997.

كما التحق الزميل الراحل بقناة المملكة مع انطلاقتها العام الماضي.

يحمل دبلوم في الإعلام – وسائل الاتصال الجماهيري من جامعة ويلز بريطانيا ويحمل شهادة ماجستير في الإعلام تخصص تلفزيون من جامعة كراتشي في الباكستان. 

كما نعت قناة الجزيرة الإعلامي محمد خير البوريني. 
وقال أحمد اليافعي مدير الجزيرة في رسالة مخاطبا العاملين في المحطة:
 أنعي إليكم اليوم أخا كريما وزميلا عزيزا وأستاذا قديرا، هو محمد خير البوريني، الذي وافته المنية في عمّان بعد صراع مع المرض، ورحلة حافلة بالنجاح والعطاء والتضحية، في محطات وقنوات عديدة، أهمها كانت مع الجزيرة.
وأضاف : بدأ الأخ البوريني مع الجزيرة منذ بداياتها، ولا زلت أتذكر مشهد الزميل البوريني على شاشة الجزيرة وهو يغطي الحرب في العراق وفي أفغانستان وغيرها من التغطيات المهمة، قبل أن يقدم واحداً من أهم برامج الجزيرة ألا وهو برنامج “مراسلو الجزيرة” لسنوات عديدة.
ولفت اليافعي الى أن الراحل “كان من رعيل الصحفيين الأوائل الذين اندمجوا مع رسالة الجزيرة وأعطوها من وقتهم وعمرهم، ولم يبخلوا بنصح ولا توجيه أو تدريب لمن عملوا معه أو تعلموا على يديه.”
وأكد أن البوريني “ظلّ قرينا للتواضع الممزوج بالاحترافية، ومثالا للوفاء لمهنته، وقريبا من كل الذين عرفوه، وإن باعدت بينهم المسافات.

وكالات

       

بحث