تفاصيل ابرز فقرات حفل تنصیب غزواني وتودیع عزیز الخميس

سبت, 27/07/2019 - 10:10

كشفت مصادر اعلامية عن برنامج تنصیب الرئیس الجدید لموریتانیا محمد ولد الغزواني صباح الخمیس القادم، وعن الفقرات الرئیسیة للحفل المنظم بالمناسبة.

وقالت المصادر إن الضیوف المشاركین في الحفل سیصلون نواكشوط الأربعاء 31 یولیو الجاري، على أن یكون الحفل صباح الخمیس فاتح أغسطس.

وأضافت مصادر "الاخبار" أن الرئیس المنتھیة ولایته محمد ولد عبد العزیز سیتولى استقبال المشاركین في حفل التنصیب من رؤساء ووزراء ممثلین لدولھم، كما سیقیم حفل عشاء على شرفھم لیل الخمیس في القصر الرئاسي.

وستبدأ فعالیات حفل التنصیب ابتداء الثامنة من صباح الخمیس 01 – 08 – 2019 ،حیث سیصل الرئیس ولد عبد العزیز قصر المؤتمرات الجدید، ویستقبل الضیوف المشاركین لیأخذوا أماكنھم في قصر المؤتمرات الجدید "المرابطون" شمال العاصمة نواكشوط.

وسیصل أعضاء المجلس الدستوري لاحقا إلى القصر لبدء الاستعدادات لتنصیب الرئیس الجدید.

وبالتزامن مع وصولھم سیصل الرئیس الجدید للبلاد محمد ولد الغزواني لإحدى قاعات القصر في انتظار جاھزیة القاعة لبدء حفل التنصیب. بدایة حفل التنصیب ستكون بخطاب مع الرئیس المنصرف محمد ولد عبد العزیز حول المرحلة التي تدخل البلاد، وحصیلة العقد الماضي.

وسیعلن المجلس الدستوري، للحضور وللجمھور عن مداولتین أولاھما حول قراره نقل فعالیات حفل التنصیب إلى قصر المؤتمرات الجدید، والثانیة حول نتائج الانتخابات الرئاسیة النھائیة الصادرة عنه والقاضیة بفوز ولد الغزواني من الشوط الأول. وفور انتھائه من قراءة المداولتین، سیبدأ إجراءات التنصیب باستدعاء الرئیس الجدید للتنصیب، وأداء الیمین الدستوریة، لیوشحه بعدھا بالعلم الموریتاني إیذانا باستلامه السلطة بشكل رسمي.

وبعد اكتمال إجراءات التنصیب، سیلقي الرئیس الجدید خطابا عاما للشعب الموریتاني مع بدایة مأموریة رئاسیة من خمس سنوات.

وسیقف الرئیس الجدید محمد ولد الغزواني على منصة قصر المؤتمرات لاستقبال التھانئ بشكل مباشر من الضیوف الذین حضروا حفل التنصیب، على أن ینتقل لاحقا إلى المطار لتودیعھم قبل مغادرتھم البلاد

       

بحث