أنباء عن دويّ انفجارات قوية واشتعال النيران في أحد موانئ الامارات(التفاصيل)

اثنين, 13/05/2019 - 12:10

نشرت وكالة الامارات للأنباء(وما) بيانا من وزارة الخارجية يكذب الأنباء التي تحدثت عن وقوع انفجارات قوية في ميناء الفجيرة واشتعال النيران في 7 ناقلات للنفط.

وذكرت الوزارة في بيانها أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح امس لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وأضافت في البيان أن الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

كما أفادت بأن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق تعرض ناقلتي نفط لها لعملية تخريبية في مياه الامارات , حيث أدان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي قرب المياه الاقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الوزير السعودي إن الناقلتين كانتا في طريقهما لعبور الخليج في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية قرب إمارة الفجيرة، صباح الأحد.

 وأضاف الوزير في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية، صباح اليوم الاثنين : "كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد  

وكانت دول عربية قد أعربت عن استنكارها لـ"أعمال التخريب" التي تعرضت لها سفن تجارية قرب المياه الإقليمية الإماراتية.

 

يذكر أن تقارير إعلامية كانت قد تحدثت عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي، كما ذكرت أن النيران اشتعلت في أكثر من 7 ناقلات نفط كانت راسية في ميناء الفجيرة.

وقالت وسائل إعلام إن طبيعة الانفجارات لم تتضح لكنها كانت قوية ومتتالية، ووقعت بين الرابعة فجرا والسابعة صباحا.