الوقت المتوقع لظهور نتائج عملية زراعة الشعر

أحد, 12/05/2019 - 11:26

طالما خضتَ عملية زراعة الشعر إذًا فأنت تنتظر وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر وتنتظر مشاهدة التغيير الذي حدث لمظهرك وشكلك وحياتك بشكل عام، ولكن هذه النتائج تستغرق وقتًا قد يكون طويلًا لبعض الأشخاص فهي ليست سحرا بمجرد الانتهاء منها تظهر نتائجها على الفور، ولكن في المعتاد يمر الشخص بعدد من المراحل المختلفة عن بعضها بعد إجراء هذه العملية وقد تتراوح مدة ظهور هذه النتائج ما بين الثلاثة أشهر للنتائج الأولية وحتى العام الكامل حتى تجد النتيجة التي ترغب فيها، لذا يجب عليك التريث وعدم استعجال الأمور والتحلي بالصبر حتى تظهر النتائج النهائية، وأهم ما في الموضوع هو اتباع التعليمات الصادرة من الطبيب حتى تصل إلى ما تتمناه، يمكنك مطالعة كافة الإرشادات والتعليمات من خلال موقع مشفى "فيرا كلينيك" بوصفه واحدا من أشهر وأكبر مراكز زراعة الشعر في تركيا والعالم.

 

وقت ظهور نتائج عملية زراعة الشعر

يختلف الوقت اللازم لظهور النتائج من فرد لآخر تبعًا لعدد من العوامل مثل: الحالة الصحية للجسم، مدى انسجام الجسم مع البصيلات المزروعة، سلوك المريض حسب التعليمات الصادرة من الطبيب وغيرها من عوامل تحدد وقت ظهور النتائج لعملية زراعة الشعر، ولكن بصفة عامة يعتبر وقت ظهور النتائج كما هو موضحفي النقاط التالية:

  • الأسبوع الأول: وهي أهم مرحلة حيث تكون البصيلات حساسة بشكل كبير وإذا لم يسلك المريض حسب إرشادات الطبيب يمكن أن يؤثر على البصيلات بشكل سلبي، فقد يظهر بعض التورمات والاحمرار في المنطقة المصابة أو المانحة فلا يُستخدم الغسيل المفرط بل يقوم بوضع المرطبات واستخدام الشامبو الخاص على هذه البصيلات مع الالتزام بتناول الأدوية في مواعيدها.
  • الأسبوع الثاني: تختفي التورمات والاحمرار الناتج عن العملية ولكن قد تظهر بعض القشور والتي يمكن علاجها عند الاستمرار في استخدام المرطبات بشكل لطيف على البصيلات حتى لا تؤثر عليها أو تزحزحها.
  • الأسبوع الثالث والرابع: يمكن للفرد معاودة حياته الطبيعية وممارسة بعض التمرينات الخفيفة مثل المشي ولكن بحرص مع عدم بذل مجهود عضلي شديد، وهنا يمكن أن تلاحظ تساقط بعض الشعيرات المزروعة ولكن لا داعي للقلق فمع الوقت ستتساقط جميع الشعيرات المزروعة لتفسح المجال لنمو البصيلات وظهور الشعيرات الحقيقية من جديد.
  • الشهر الثاني: تكون فيها الشعيرات التي تم زرعها تساقطت جميعها ليجد الشخص نفسه لا فرق في مظهره قبل وبعد زراعة الشعر ولكن هذه مرحلة أولية تأخذ فيها البصيلات وقت راحة لتعود وتعمل من جديد وتنبت مرة أخرى.
  • الشهر الثالث والرابع: وهنا يلاحظ المريض إنبات لبعض الشعيرات المزروعة ولكنها تكون خفيفة وضعيفة تختلف عن تلك الشعيرات الموجودة في المنطقة المانحة ولكن لا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي.
  • مع نهاية الشهر السادس: لا تعتبر النتيجة التي ظهرت هي نتيجة نهائية بل تعتبر هذه المدة هي وقت لاستعادة البصيلات قوتها وقدرتها على العمل من جديد وإنبات شعيرات بنفس القوة التي يرغب فيها المريض.
  • حتى الشهر التاسع: تستمر البصيلات في إنتاج الشعيرات بشكل جيد ولكنه يستمر في التحسن من حيث الطول والملمس والمظهر، يمكن لمس النتائج بشكل واقعي حيث يمكن تسريحه والاستمتاع به.
  • مع نهاية العام الأول: تصل النتيجة مع نهاية العام الأول إلى 80% من النتائج النهائية حيث يمكن لمس الشعر وتسريحه وتصفيفه بأي شكل ممكن، كما يمكن التعامل معه بشكل طبيعي لا فرق بينه وبين الشعر الحقيقي.

 

مع نهاية العام الثاني يكون المريض قد وصل إلى نتائج نهائية 100% ووصل الشعر لأفضل مستوى للنمو بدون أي مشاكل ويكون قد عاد إلى حياته الطبيعية بكل ما فيها، وفي النهاية تكون النتيجة التي وصلت إليها بناء على التصور الواقعي للعملية كلها ومدى توافق الشعر مع المظهر الخارجي للشخص وذلك بناء على خبرة الطبيب ومهارته بالعمل بالتقنية المستخدمة.