كشف سر براعة ميسي في تنفيذ الركلات الحرة

جمعة, 03/05/2019 - 09:26

كشف فرناندو سينيوريني، مدرب اللياقة البدنية لمنتخب الأرجنتين خلال فترة إشراف دييغو مارادونا على تدريب "راقصي التانغو" (2010-2008)، سر براعة ليونيل ميسي في تنفيذ الضربات الحرة.

وقال سينيوريني في تصريحات صحفية: "في عام 2009، تدرب ميسي على تنفيذ الركلات الحرة في معسكر منتخب الأرجنتين، لكن طريقة تنفيذه للضربات لم تكن جيدة.. كان (ميسي) منزعجا جدا، فاقترب منه دييغو وقال له: ليو، ليو، تعال إلى هنا يا عزيزي".

وتابع سينيوريني: "طلب دييغو من حارس المرمى كاريسو (حارس مرمى منتخب الأرجنتين حينها) أن يقف في المرمى، ووضع دييغو الكرة في نفس النقطة التي نفذ منها ميسي ضرباته، فوضعها في الشباك، ثم قال لميسي: اسمع، عندما تضرب الكرة، لا ترفع قدمك بسرعة، فالكرة لن تفهم ماذا تريد منها، يجب أن تستمر قدمك في التحرك إلى الأمام لتوجيه الكرة". وأضاف سينيوريني: "لقد كانت نصيحة رائعة غيرت كل شيء. تحدث دييغو كما لو أن للكرة مشاعر وأحاسيس. بالنسبة لي وللآخرين، تعتبر الكرة مجرد قطعة من الجلد وبداخلها هواء. ولكن بالنسبة للعباقرة مثل ليونيل ودييغو، فإنها أكثر من ذلك بكثير". وكان ميسي أحرز هدفا مذهلا من ركلة حرة بدقة متناهية، خلال مباراة جمعت الأربعاء الماضي فريقه برشلونة بضيفه ليفربول (3-0)، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبشكل عام، فقد سجل ميسي 25 هدفا من الضربات الحرة في الدوري الإسباني في آخر 8 مواسم، أي أكثر من نادي ريال مدريد الذي سجل لاعبوه 24 هدفا خلال الفترة نفسها.

المصدر:sport24.ru