سفير إسرائيل السابق في نواكشوط : تل آبيب تخطط لزعزعة الامن في بلادنا(صور)

اثنين, 15/04/2019 - 19:14

 علمت صحيفة محلية من مصادر موثوقة نقلا عن السفير الاسرائيلي السابق في نواكشوط  بوعز بيسميث الذي ينحدر من اصول تونسية يهودية ، في احد المقاهي الفرنسية، نية تل ابيب تنفيذ مخطط اجرامي محكم يهدف الي زعزعة الأمن فى موريتانيا وجرها الي حرب اهلية مدمرة .

 وأدرجت نفس المصادر المستجدات الاخيرة في البلاد والتي تمكنت خلالها المخابرات الموريتانية من الكشف عن بوادر الاخلال بالأمن القومي عبر اشاعة الخطاب العنصري والطائفي و الكراهية في صفوف مكونات الشعب الموريتاني سعيا لإحداث حرب اهلية تحول الدولة الموريتانية الواحدة الي كيانات متعددة تطالب كل منها على حدة بالحكم الذاتي في الشمال والجنوب و الشرق  مع ترك وسط البلاد يقبع في بؤر الاقتتال بين الجماعات الجهوية والقبلية التقليدية.

و تفيد ذات المصادر نقلا عن الدبلوماسي قوله بأن المخطط الآنف الذكر يهدف الي جعل موريتانيا تشهد نفس التشتت والانفصام و الاقتتال الذي عرفته السودان و جنوب افريقيا وبلدان اخري لم يعد لها وجود بعد في عالمنا اليوم.

وذلك من خلال التمويل المادي و العم المعنوي لمبادرات تنشط سرا في هذا الاتجاه، تمكن الامن من معرفة  6 منها و بدأ التصدي لأعمالها التخريبية الساعية الي قلب أسفل موريتانيا عاليها.

وهنا لا بد من لفت انتباه مكتب المخابرات الوطنية ولو كان هذا الاخير يشكو من شح الموارد المالية اللازمة للقيام بمهامه على احسن وجه والتصدي لكل انواع المؤامرات التي تحاك ضد البلد لمزيد من اليقظة و بذل جهود اكثر لتحصين موريتانيا من كل ما من شأنه ان يمس من استقرارها وتماسكها ووحدتها.

عن/ تقدم في شهر مارس الماضي