البدء بأشغال تشييد شارع الموت المتهالك

جمعة, 22/03/2019 - 07:42

وقعت موريتانيا والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اليوم الخميس اتفاقية قرض بمبلغ أربعة عشر مليون (14000000) دينار كويتي، وهو ما يعادل حوالي (1680000000) مليار وستمائة وثمانين مليون أوقية جديدة (16,8 مليار أوقية قديمة)، وسيخصص المبلغ لتمويل مشروع إعادة تأهيل طريق بوتلميت ـ ألاك.

 

ووقع اتفاقية القرض عن موريتانيا وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، وعن الصندوق العربي رئيس مجلس إدارته عبد اللطيف يوسف الحمد.

 

ولد اجاي اعتبر في كلمة بالمناسبة أن توقيع هذه الاتفاقية يشكل استمرارا للدعم المتواصل الذي ما فتئ الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يقدمه لموريتانيا للإسهام في إرساء قواعد تنمية اقتصادية واجتماعية مستديمة.

 

وأكد ولد اجاي أن هذا الدعم يعد مساهمة متميزة في تجسيد البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامي إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان ورفع التحديات التي تعيق مسيرتنا التنموية، من خلال تنفيذ خطة شاملة وطموحة لتطوير قطاعات البنية التحتية عموما وقطاع النقل بصورة خاصة .

 

المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد أشاد بما وصفه بالتقدم الكبير الذي شهدته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأضاف أن هذه الاتفاقية التي تم إبرامها اليوم مع موريتانيا التي تعتبر شريكا رئيسيا للصندوق ستعمل على تحسين أداء قطاع أساسي ومهم خلال السنوات القادمة، في هذا البلد الذي هو من أكثر الدول التي تستحق الدعم.

 

ويبلغ مجموع القروض التي قدمها هذا الصندوق لموريتانيا خلال العقود الأربعة الأخيرة قرابة 662 مليون دينار كويتي، أي ما يناهز 66.2 مليار أوقية جديدة تقريبا.

ويطلق الموريتانيون على مقطع ألاگ نواكشوط من طريق الامل شارع الموت لكثرة الحوادث القاتلة التي شهدها.

وبعد الحصول على التمويل ،من المقرر ان تبدأ الأشغال قريبا في هذا المحور الذي يزيد طوله على ال100 كلم.