35 مليون دولار اول صفقة لليورانيوم بموريتانيا

سبت, 02/02/2019 - 10:06

وقعت شركة المعادن الأسترالية أورا أنرجي Aura Energy وشركة كيورزن لتجارة اليورانيوم Curzon اتفاقية هذا الأسبوع لبيع حوالي 360 طن (800000 رطل) من أكسيد اليورانيوم على مدى 7 سنوات. ذلك ما أكدته شركة أورا إنرجي التي أشارت أيضًا إلى الاتفاق على الإنتاج المستقبلي لمشروعها في تيرس بموريتانيا والذي يحتوى على 1.8 مليون طن إضافي.

 

فقد وجدت الشركة الأسترالية مشتريا ليورانيوم تيريس في موريتانيا. وقد  حدد الطرفان سعر اليورانيوم بــ 44 دولار للرطل وهو ما يفوق السعر الفوري لرطل اليورانيوم في السوق وتكاليف التشغيل الإجمالية لمشروع تيرس كما قالت الشركة.

 

بالنسبة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أورا بيتر رييف ، يعتبر هذا الاتفاق بمثابة خطوة نحو إنتاج اليورانيوم في تيرس، مضيفا "أن إبرام هذه الاتفاقية يأتي بعد عدة أشهر من المفاوضات، وهو ما يضع الشركة على طريق الإنتاج الفعلي لليورانيوم".

 

وتقوم الشركة الأسترالية التي تمتلك 100 بالمائة من مشروع تيرس حالياً بإجراء دراسة جدوى نهائية يجري استكمالها، ستوفر معلومات هامة ليس عن الإنتاج فحسب بل ستحدد أيضًا مراحل استغلال المشروع. ووفقا لمصادر قريبة من الشركة فإن من المتوقع أن يتم إنتاج أول رطل من اليورانيوم في عام 2020.

 

ترجمة الصحراء

 

لمطالعة الأصل اضغط هنا