ثقافة و أدب

بحيلة ذكية..عجوز تكتشف قاتل ولدها بعدما عجزت الشرطة(مشوقة)

جمعة, 14/12/2018 - 19:33

عندما دخل عبد الرحمن بسيارته الفارهة إلى المدينة التي قرر الاستقرار والعيش فيها

صورة ومعلومات عن الشاب المغربي الاصل الذي قتل عددا من الفرنسيين

خميس, 13/12/2018 - 21:03

كشفت وسائل إعلام فرنسية تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم إطلاق النار في ستراسبورغ، الذي أودى بحياة 4 أشخاص على الاقل وأصاب 12 آخرين قرب سوق عيد الميلاد وسط المدينة.

ونشرت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية صورة قالت إنها للمشبوه بالهجوم.

مراهق في التاسعة عشر من العمر يصبح مليونيرا (تعرّفْ على قصته)

أربعاء, 12/12/2018 - 20:05

النجاح لا يختص به الكبار وحدهم , وليس حكرا على فئة معينة , بل النجاح في أي مجال من مجالات الحياة لا بد 

أن يسبقه كفاح وتخطيط ووضوح رؤية ورسم هدف , فإن توفرت هذه الامور فإن النجاح مؤكد , فالمثل العربي يقول "مَن جد وجد ومَن زرع حصد".

قصة كرامة لرجل مشلول جعلته يمشي على قدمييه بعد عجز الاطباء (شاهد الفيديو)

ثلاثاء, 11/12/2018 - 20:17

قصة من أحسن القصص التي يمكن أن تسمعها او تشاهدها في حياتك , فهي تتحدث عن كرم الله الذي لا حدود له , وكيف 

يستجيب لمن دعاه بيقين وإخلاص.

زوج لم يقدر حب زوجته ووفائها الا بعد وفاتها(قصة واقعية حزينة)

اثنين, 10/12/2018 - 20:06

قصة غاية في الحزن يحكيها أحد الازواج بحرقة عن علاقته بزوجته ورفيقة دربه قبل وبعد وفاتها فيقول :

نماذج رائعة من "اغنَ" ولد ابنو المقداد

أحد, 09/12/2018 - 20:20

أخبر الفنان القدير امحمد ولد انكَـذي المشهور ب"لَعورْ" ذات سَمر ـ وهو في دار ولد ابنو المقداد في اندر ـ كوكبة من الادباء الحاضرين أن لديه شورا جديدا يسمى "دزَّيتْ إمبرْ" ,وحين غنّاهُ ,قال له محمدن ولد ابن المقداد :
إمبر إلِّ كالْ المجّادْ=بُصلْعَ بُخَزْرَ من زرْ 

قصة طريفة مشهورة جرت بين موريتاني وفرنسي وصيني في الخارج

سبت, 08/12/2018 - 19:52

 

سبق وأن تم نشر هذه القصة الطريفة على صفحات الجواهر , وقد رأينا أن نعيد نشرها اليوم , ففيها نوع من الطرافة لكنها طرافة لها دلالة.

قصة مؤثرة لرجل فقير في ال 70 ذهب الى الحج مشيا وعاد غنيا

خميس, 06/12/2018 - 20:02

هذه قصة حقيقية وليست من خيال كاتب ولا مخرج أفلام الخيال والاساطير , بل هي قصة حدثت بالفعل 

قيام "جنازة" أثناء تأدية الصلاة..والمشهد يتسبب في إصابات بالغة

أربعاء, 05/12/2018 - 19:07

 يقول راوي القصة  :

  هذه  القصة التي سأحكيها لكم حقيقية وقد وقعت في أحد المساجد بالحي الذي نسكن فيه.

العلامة ولد الددو يروي قصة امرأة صوامة قوامة تخرج النار من قبرها(فيديو)

ثلاثاء, 04/12/2018 - 19:28

عذاب القبر حقيقة مؤكدة لا خلاف في وقوعها , وكان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كثيرا ما يستعيذ من عذاب القبر

ومن فتنة القبر , وتروى في عذاب القبر قصص كثيرة منها حديث القبرين اللذَين مر بهما النبي عليه الصلاة والسلام فقال فيهما :

الصفحات